المصدر : جريدة الاهرام 16/6/2019
كتب ــ مجدى حسين ــ طاهر سليمان
أكدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ان الهدف الرئيسى لكل خطط التنمية هو المواطن وان كل الخدمات التى تستهدف الوزارة تطبيقها أو التعاون فى تنفيذها تأتى بهدف التيسير على المواطنين وتوفير الوقت والجهد وتحقيق أقصى درجات الراحة عبر خدمات جماهيرية على أعلى مستوى من الدقة والفاعلية.
وأشارت الوزارة الى ان أحدث الخدمات المرورية بالتعاون مع وزارة الداخلية هى الاستغناء عن خدمة أكشاك التأمين فى نطاق الوحدات المروية ويتم الحصول على شهادة التأمين من شباك التراخيص.
وأوضحت غادة لبيب نائبة وزيرة التخطيط لشئون الإصلاح الإدارى، أنه تم الربط بين الشركات مقدمة خدمة التأمين والمرور، لتقليل عدد الأكشاك والمنافذ وكذلك تسهيلا على المواطنين، وتقليل عدد الإجراءات للحصول على الخدمة.
وأضافت أن الهدف من الخدمة هو تقليل عدد المنافذ والأكشاك التى تقدم الخدمة للمواطنين اعتمادا على الموظفين بما يسهم فى منع التكدس والزحام.. واوضحت أن التعاون بين الوزارتين أثمر كذلك عن تفعيل الملصق الإلكترونى للمركبات والذى يتيح مراقبة تامة على المركبات على مستوى الجمهورية وردع حوادث سرقة السيارات.